Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم السادس عشر

 9 يونيو 2006

المدارس في إيران

 و بينما انتم تقرأون هذه المقالة فهنالك مايقرب من 18 مليون طالب و طالبة يقوم بتعليمهم حوالي مليون مدرس في 113,000 مدرسة غير مختلطة.

إن المدارس في إيران صارمة و تعتمد بشكل كبير على التحفيظ و الإعادة في نظامها و مع هذا فإن نسبة الجهل تصل إلى 77%. و بالرغم من هذا، فإن العدد الهائل من التلاميذ يضع النظام تحت ضغط شديد. فالأجور منخفضة و معظم المعلمين يقومون بأعمال إضافية إلى جانب التدريس كي يتمكنوا من العيش، مما يتركهم في حال يرثى لها جسدياً و نفسياً غير قادرين على إلهام التلاميذ للتعلم. و بالرغم من عدم وجود عقاب صريح فإن المدارس تتبع نظام متزمت جداً للدرجة التي يصفها بعض التلاميذ و كأنهم في سجون.

إن مادة الديانة الإسلامية إجبارية على الجميع و في كل المراحل الدراسية مما يوثر سلباً في جودة التعليم في المواد الأخرى بحسب ما أورد بعض الطلاب. فصلاة الظهر تعتبر مقرراً إلزامياً على الجميع، و إلا فإن الطالب سيواجه خطر خصم درجات من مجموعه الكلي. و هذا الأمر يجعل الضغط شديداً و قاسياً على الطلبة المؤمنين من خلفية إسلامية.

إن الأقلية من الطلبة و الذين هم من أصولٍ مسيحية تعاني كذلك من ضغط شديد عليها. فبعض المدرسين يقومون بتحذير الطلبة المسلمين من أن يصافحوا رفقائهم المسيحيين على أساس أنهم أنجاس، و إلا فيجب عليهم غسل أيديهم ليتطهروا. و بالرغم من كل الضغو الموضوعة على الطلبة المسيحيين فإن تأثيرهم واضح في حياة ر فقاهم المسلمين.

إن التاريخ يعلمنا إن معجزات الله العظيمة قد ابتدأت في كثير من الأوقات من داخل أسوار المدارس. و لهذا دعونا نرفع قلوبنا للعلي و نصلي من أجل ال 113,000 مدرسة:

  • لنصل من أجل نظّار المدارس و الذين يقعون تحت الكثير من الضغط و المسؤولية. لنصل أن يعطيهم الرب قلباً رقيقاً ناحية الأقلية المسيحية من الطلبة. لنصل أيضاً من أجل المعلمين أن يعطيهم الرب الصبر و الخيال الخصب. لنصل أن ترتفع روحهم المعنوية لكي يؤدوا واجباتهم بكل فرح و نشاط.
  • لنصل من أجل الطلبة الذين أصباهم الملل نتيجة التعليم الديني. لنصل أن هذا الملل لا يجعلهم يستاؤوا من الله. بل على العكس، يدفعهم لطلب معرفة الله الحقيقي.
  • لنصل أن يختبر الأطفال المسحيين حضور المسيح في مدارسهم. لنصلي أن يعطيهم الرب الجرأة ليشهدوا عنه. لنصل أيضاً أن ردود أفعالهم عن كل إساءة يتعرضون لها تظهر محبة الله و نعمته. و لنصل أن تصل كلمة الخبر السار إلى كل المدارس.
  • لقد قامت الحكومة الإيرانية بتجنيد طلاب خلال الحرب الإيرانية العراقية، واعدةً إياهم بالجنة في حال استشهدوا. لنصل ضد كل استغلال لحياة الشباب الإيراني.

شكراً لأجل صلواتكم.....

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login