Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم التاسع عشر

12 يونيو 2006

الإيرانيين الذين في الشتات:

إن الرب لا يعمل فقط في حياة الإيرانيون في إيران ، ولكنه أيضاً يعمل في ما يقرب من 5 ملايين إيراني يعيشون خارج البلاد. فمعظم هؤلاء كانوا قد أجبروا على ترك البلاد خلال ثورة 1979م ، ووجدوا أنفسهم يبحثون عن ملجأ. ولكن ليس جميع الذين خارج إيران هم من اللاجئين ، فالبعض منهم زوّار والآخرين هم رجال أعمال ، كما أن بعضهم من المرضى والتلامذة . هذا بالإضافة إلى أن الكثير من الإيرانيين يسافرون بغرض السياحة وزيارة أهلهم.

في اليوم الحادي عشر من الصلاة الموافق 4/6/2006 ، أشرنا إلى وجود إيرانيين في يوم الخمسين . لقد كانوا في أورشليم ، وهي مدينة خارج إيران ، ولكن مع هذا سمعوا رسالة الخلاص بلغتهم. وبسبب ما حدث هناك انتقلت البشارة إلى إيران وكانت الكنيسة تنمو. إن التاريخ يعيد نفسه في هذه الأيام، فها نحن نسمع عن إيرانيين في مدن أجنبية يسمعون رسالة الإنجيل. هنالك آلاف الإيرانيين الذين قبلوا الرب يسوع خارج إيران ، وبسبب هؤلاء فإن أفراد أسرهم سمعوا أيضاً برسالة الإنجيل وخلصوا.

وفي إحدى القصص عن سيدة إيرانية كانت تعيش في كندا وشفيت بشكل معجزي وقبلت يسوع مخلص لها . وخلال خمس سنوات قبل 40 فرداً من أسرتها الرب في داخل إيران بسبب شهادتها.

هنالك تجمعات كبيرة للإيرانيين في تركيا ، الإمارات ، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا . كما يوجد الكثير من الإيرانيين في أستراليا ، نيوزيلندا والشرق الأقصى. وفي أوروبا هنالك تجمعات في كل من اليونان ، المانيا، فرنسا، بلجيكا، هولندا، الدنمارك، النرويج، السويد، فنلندا والمملكة المتحدة.

لو أن الكنيسة في هذه البلاد رحبت بحرارة بالإيرانيين وأظهرت محبة يسوع المسيح ، فإن التأثير داخل إيران سيكون عظيماً . ولهذا دعونا نصلي من أجل الإيرانيين الذين في الشتات:-

  • لنصل من أجل اللاجئين الإيرانيين في البلاد الأجنبية . لنصل من أجل خيبة أملهم من الماضي والفراغ الذي تتركه هذه الغيبة، يشبع في شخص المسيح. إن إحدى أخطار هذه الخيبة قد يؤدي إلى قبول ديانات غير حقيقية.
  • لنصل كي تلعب الكنائس والمؤمنين دوراً بارزاً في إظهار محبة المسيح للإيرانيين ، ولنصل أن يعملوا على أن يجد الإيرانيين الملجأ الحقيقي في شخص يسوع . لنصل من أجل توزيع الكتاب المقدس والمصادر المسيحية.
  • لنصل من أجل الإيرانيين الذين يدرسون في الخارج. فالكثيرون منهم طلبة بالغين يقومون بدراسة الماجستير والدكتوراة وسريعاً ما سيعودون إلى إيران بعد انتهائهم من الدراسة . لنصل حتى يختبروا المحبة والضيافة المسيحية الحقة.

شكراً لأجل صلواتكم.....

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login