Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم الثالث والعشرون

 16 يونيو 2006

"آيــة الله خــــــــامنئي"

"إن إيران هي البلد الوحيد في العالم الذي يحكمه رجل دين مسلم".

سنصلي اليوم من أجل أعلى القيادات رتبة في إيران "آية الله خامنئي" ، ويمتد تأثير هذا الرجل أكثر بكثير من حدود سكان إيران الـ 70 مليون ليصل إلى الملايين حول العالم.

إن "آية الله خامنئي" ينحدر من سلالة رجال دين مسلمين، وهو كان تابعا أميناً لآية الله خميني الذي قاد الثورة في عام 1979م . وقد قام شاه إيران بسجنه عدة مرات في فترة حكمه ، وبعد أن توفي آيه الله خميني في عام 1989م ، قام "مجلس الخبراء" المتحفظ جداً بتعيين "آية الله خامنئي" كالقائد الأعلى للثورة ، وسوف يظل خامنئي محتفظاً بهذا المنصب طوال حياته.

وبالرغم من وجود برلمان وانتخابات رئاسية في إيران ، فإن القائد الأعلى للثورة يتحكم بكل مقاليد القوة وله الكلمة الفصل في جميع الأمور ، فهو يقوم بتعيين قادة الجيش ، والسلطة القضائية والإعلام. كذلك يقوم بتعيين قائد الـ"سيبا" وهو جيش إسلامي قائم بذاته ، كما أنه يقوم بتعيين ستة أعضاء من أصل 12 والذين يشكلون "مجلس الأولياء" والذين يستطيعون أن يعترضوا على كل القرارات و التشريعات التي يسنها أعضاء البرلمان الـــ 290 .

وخلال السبعة عشر عاماً من قيادة الثورة ، تبع "آية الله خامنئي" وبكل أمانة مبادئ آية الله خميني الإسلامية ، كما أنه دعم قوة المتشددين الإسلاميين. وقد قام خلال فترة حكم الرئيس المعتدل "خاتمي" من عام 1997 وحتى عام 2005م بتحييد كل مجهوداته وسياساته الإصلاحية . إن التابعين "لآية الله خامنئي" يتأكدون من عدم وجود معارضين للنظام ، كما أنهم يقومون باضطهاد الأقليات الدينية. لقد استشهد قادة ستّ كنائس كبيرة ، وعانت الكنيسة الكثير من الاضطهاد منذ استلم خامنئي دفة القياة . وبالرغم من هذا ، فإن أكبر عدد من المتحولين من الإسلام للمسيحية يحدث خلال فترة حكمه.

ولهذا دعونا نصلي "لآية الله خامنئي" :

  • · لنصل كي يؤثر الله في قرارات "آيةالله خامنئي" لما فيه مصلحة الأمة والشعب.
  • · لنصل أن يقوم الروح القدس بإدانة الخطية بشدة وأن يعمل عن عمل يسوع الفدائي على عود الصليب.
  • · لنصل أن يخدم الأمة بالبر والنزاهة خلال فترة حكمه.
  • · لنصل أن تسود مقاصد الرب من نحو إيران ، وأن تكون سبب بركة لبقية دول العالم.

شكراً من أجل صلاتكم لإيران....

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login