Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم الخامس والعشرون

 18 يونيو 2006

"التلمذة"

"ولكن انموا في النعمة في معرفة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح" 2 بطرس 3 : 18.

إن الآلاف من الإيرانيين الذين قبلوا الرب يسوع حديثاً يحتاجون لصلاتنا اليوم. فهم بحاجة إلى أن ينمو كتلاميذ حتى يتسنى لهم أن ينشروا "رائحة المسيح الزكية".

إن التحدي لتلمذة المؤمنين الإيرانيين الجدد يكون في معظم الأحيان أكبر بكثير من تحدي ربحهم للمسيح. فهم يحتاجون للكثير من الوقت حتى يتأسسوا في معرفة الكلمة و ذلك بسبب عدم وجود خبرة سابقة في معرفة الكتاب المقدس أو السلوك المسيحي ، فالطريقة التي سيبدأ بها هؤلاء المؤمنون الجدد حياتهم ، ستحدد نموهم في المستقبل.

إن المشكلة تكمن في عدم وجود عدد كافي من العاملين المدربين الذين يقدرون أن يعلموا ويأثروا بشكل فعّال في حياة الآخرين . فبالرغم من وجود قادة مؤهلين و أمناء في الكنيسة الإيرانية ، إلاّ أنه لا يوجد العدد الكافي منهم حتى يستطيعوا أن يتماشوا مع نمو الكنيسة .

إن القانون الإيراني لا يسمح رسمياً بإدارة مدرسة للكتاب المقدس ، ولكن مع هذا فإن الكنيسة الإيرانية تعقد الكثير من التدريبات ومؤتمرات التملذة و التي تمتد لأسبوع واحد ، ولكن حتى هذه الأنشطة تم وقفها من قبل الحكومة في السنوات القليلة الماضية.

إن أحدى التحديّات التي تواجه المؤمنين الجدد في إيران هو وجودهم معزولين عن بقية جسد المسيح. وبالنسبة لكثيرين ، فإن مجتمعهم المسيحي يقتصر على بضع مؤمنين جدد والذين يعرفون أكثر قليلاً منهم. فهنالك الكثير من المؤمنين الجدد الذين ليس لديهم تواصل منتظم مع مؤمنين أخر.

لنصل أن الناس لا يسمعوا فقط ببشارة الإنجيل ، بل أن تسنح لهم الفرصة لينموا كتابعين أمناء ليسوع المسيح:

  • · لنصل أن الله الغني في المجد يقوي المؤمنين في أرواحهم بالروح القدس ، ليسكن المسيح بالإيمان في قلوبهم. ولنصل أيضاَ بحسب الكتاب المقدس "لكي يعطيكم بحسب غنى مجده، أن تتأيدوا بالقوة بروحه في الإنسان الباطن، ليحل المسيح بالإيمان في قلوبكم، و أنتم متأصلون و متأسسون في المحبة، حتى تستطيعوا أن تدركوا مع جميع القديسين، ما هو العرض و الطول و العمق و العلو، و تعرفوا محبة المسيح الفائقة المعرفة، لكي تمتلئوا إلى كل ملء الله." أفسس 16:3-19
  • · لنصل بحسب 2تيموثاوس 2:2 أن يكون هنالك المزيد من المؤمنين الجدد الذين يتعلمون كلمة الرب حتى يستطيعوا بدورهم أن يودعوه أناس أمناء يكونون أكفاء أن يعلموا آخرين أيضاً.
  • · لنصل من أجل كل الجهود المبذولة من أجل تعليم و تلمذة المؤمنين الجدد عن طريق الأقمار الصناعية، الراديو و الإنترنت. لنصل أيضاً من أجل الإيرانيين الذين يعيشون خارج إيران و يقومون بتلمذة أشخاص داخل إيران عن طريق البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية.
  • · لنصل من أجل المؤمنين الملتزمين في إيران، كي يتشجعوا و يشعروا بقوة و حضور و حماية الرب لهم.

شكراً من أجل صلواتكم....

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login