Pray For Iran
Language:    عربي     English     Español     فارسی     Français     日本語     한국어     Portugues     Русский     Svenska
اليوم الثالث والثلاثون

 26 يونيو 2006

"الأقمار الصناعية"

"أبلغ من العمر 22 عاماً ، وأنا أحد المشاهدين الدائمين لبرامجكم التلفزيونية . إنني في احتياج شديد لأن يريني أحدهم طريق الإيمان المسيحي كي أقضي ما تبقى من عمري في سلام وقداسة".

إن محطات التلفزة المسيحية قد قدمت في السنوات القليلة الماضية أكثر الوسائل فاعلية لتوصيل رسالة الإنجيل إلى أكبر عدد من الإيرانيين . إن أطباق الأقمار الصناعية مشهورة للغاية في إيران . وبالرغم من محاولات الحكومة لمنع التداول بأطباق الأقمار الصناعية ، فإن عدد المشاهدين في إيران يقدر بحوالي 30 مليون مشاهد.

ومن أجل الوصول لهذا العدد الكبير من المشاهدين ، قامت العديد من الخدمات على إصدار و بث برامج مسيحية باللغة الفارسية . والآن وعلى مدار الساعة توجد محطات مسيحية تبث برامجها داخل إيران ، مما أعطى الفرصة للكثير من الإيرانيين أن يشاهدوا هذه البرامج من خصوصية منازلهم وبالتالي أن يقبلوا المسيح في حياتهم.

إن المئات من المكالمات الهاتفية والرسائل الالكترونية ترد كل شهر وفيها أجوبة وأسئلة وطلبات للحصول على الكتاب المقدس وكتب مسيحية أخرى. والعديد من الناس يكتب لمجرد مشاركة فرحهم واختبار لقائهم بالرب يسوع ، كالفتاة التي كتبت:-

"لقد ازداد اهتمامي واهتمام أختي بالمسيحية من خلال متابعتنا لبرنامجكم ، وكنتيجة لهذا ، بدأنا رحلة البحث حول الادعاءات التي تثار حول المسيح... لدي أخبار جيدة أريد مشاركتها معكم ، لقد قبلت أنا وأختي المسيح كمخلص شخصي . ونحن نحب أن نعبد الرب يسوع ".

إن البرامج التلفزيونية المسيحية توفر فرصة جيدة للتعلم بالنسبة للكثير من المؤمنين . كما أنها تشجع الكثير منهم في متابعة مسيرتهم مع الرب ، وتقوم الكثير من الكنائس المنزلية بالتجمع حول التلفاز لتلقي التعليم.

إن البث التلفزيوني يشمل : الوعظ ، تعليم الكلمة والبرامج التبشيرية . كذلك يشمل : حلقات النقاش ، التدريب على القيادة ، العبادة المسيحية ، وبرامج تهتم بالشباب والأطفال ، بالإضافة إلى برامج منقولة إلى اللغة الفارسية من لغات أخرى . ولكن الاحتياج لازال عظيماً من أجل برامج تتحدث إلى قلوب الناس وأن تساعد على بناءهم على أساس يسوع المسيح.

ولهذا دعونا نصلي ليستخدم الرب البرامج التلفزيونية للوصول إلى الناس في إيران.

  • لنصل من أجل الذين يعملون في خدمة التلفزة من أجل إيران . لنصل أن يعطيهم الروح القدس القوة وهم يكتبون ، ينتجون ، يخرجون ويحررون البرامج . لنصل أن يقودهم الروح القدس لتسديد احتياجات الشعب الإيراني . ولنصل أن يقيم الرب فعلة جدد في حقل خدمة التلفزيون .
  • لنصل من أجل الكنائس المنزلية التي تجتمع حول التلفاز للعبادة والتعلم. لنصل أن يتقووا في الرب ويثبتوا في كلمته حتى يقودوا آخرين لمعرفة المسيح . لنصل من أجل المؤمنين المعزولين والذين يشكل التلفاز بالنسبة إليهم مجمل شركة المؤمنين .لنصل أن يصبحوا قريباً قادرين على ممارسة شركة الجسد مع مؤمنين أخر.
  • لنصل من أجل الأشخاص الذين يعيشون في الأماكن البعيدة من إيران. لنصل أن يجدوا بالصدفة برامج تلفزيونية مسيحية و أن يجتذبوا نحو محبة المسيح . لنصل أنه و من خلال البرامج التلفزيونية أن تصل بشارة الإنجيل إلى الأماكن البعيدة في إيران.

شكراً من أجل صلواتكم....

هل لديك أسئلة ؟

الرجاء التواصل معنا إن كان عندك أي سؤال أو مشكلة مع الموقع الإلكتروني.

للأسئلة العامة الرجاء الكتابة لنا على support@prayforiran.com

للأسئلة التقنية الرجاء الكتابة لنا على site@prayforiran.com

 

| | Login